Lexus Sport Yacht.. لعشاق الفخامة والرفاهية المائية

بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها لكزس في عالم صناعة السيارات الفاخرة والتي استطاعت من خلالها أن ترسي معايير جديدة لمفهوم الفخامة في عالم السيارات، تقدم لكزس اليوم لعشاق الفخامة والرفاهية المائية يخت رياضي من نوع أخر أطلقت عليه اسم Lexus Sport Yacht.

وقامت شركة “ليكزس” التي تعتبر الجزء المخصص بتصنيع السيارات الراقية ضمن شركة “تويوتا”، باستخدام محركي “ليكزس” المزودَين بثماني أسطوانات “V8″، وهي المحركات المستخدمة في سيارتي “RC F” و”GS F” ذات القدرات العالية.

طول اليخت يبلغ 42 قدماً (12.8 متراً) ويمكنه حمل ثمانية ركاب، بسرعة قصوى تبلغ 49 ميلاً في الساعة (78.8 كيلومتر في الساعة)، أو 43 عقدة، وفقاً لما أشارت إليه شركة “ليكزس”.

ويحوي اليخت بهيكله البلاستيك المعزز بألياف الكربون، وهي مادة تستخدم في العادة بتصنيع السيارات التي تمتاز بالجودة الرفيعة والأداء العالي.

وبسبب صعوبة التعامل مع هذا النوع من المواد قامت شركة “تويوتا مارين” بالتعاقد مع مجموعة ” Marquis-Carver” لليخوت، المختصة بصناعة القوالب الكبيرة من هذه المواد، لصناعة قارب “ليكزس”.
ورغم أن قارب “ليكزس” الرياضي لن يحوي مساحات للنوم، إلا أنه يحوي دش استحمام ومطبخاً وصالة مع فرن وثلاجة.

وقد أسست “تويوتا” قسم الملاحة عام 1990، لتنتج اول قواربها عام 1997، وهي اليوم المصنّع الأول للقوارب الفاخرة في اليابان، وفقاً لما أشارت إليه “تويوتا”، إلا أن الشركة لم تقم إلى الآن بتصدير قواربها خارجاً، فقواربها السابقة التي يتراوح طولها بين 26 – 35 قدماً من نوع “Toyota Ponam” تباع كافة في اليابان.

Comments

comments

اترك رد

1 × 1 =