يخت sailing yacht A..الأكثر فخامة على الإطلاق

غادر اليخت sailing yacht A حوض بناء السفن في ألمانيا في طريقه إلى اسبانيا ليخضع لبعض الفحوصات والاختبارات الأخيرة قبل تسليمه لمالكه الملياردير الروسي أندريه ايجوروفيتش ميلينشينكو.

وبعد مغادرته، أشار هولجر كال، مدير حوض nobiskrug لبناء اليخوت، إلى أنه أفضل عمل بحري شارك فيه الحوض، وأنهم كشركة فخورون جداً بمشاركتهم في بناء هذا اليخت العملاق الذي أصر مالكه على تخطي جميع الحدود التكنولوجية والهندسية المستخدمة في بنائه.

وقال ديرك كلوسترمان، مدير المشروع، إن بناء هذا اليخت كان من أصعب المشاريع التي عمل عليها، وانه يثق في أن اليخت سيصبح من أفضل القوارب التي ستبنى خلال الأعوام المقبلة، اذ أبدع فيلب ستارك في تصميم القارب الذي سيدفع كل من يراه للحديث عن روعته.

ويبلغ سعر اليخت 450 مليون دولار (360 مليون إسترليني ) ويبلغ طوله 468 قدما ويبلغ طول صاريته 300 قدم، أي أعلى من برج ساعة بيج بن، ويعتبر من أضخم اليخوت الشراعية في العالم، ويتكون من 8 طوابق ويحتوي على منصة هبوط طائرات هليكوبتر بأحد الطوابق وغرفة لمشاهدة أعماق البحار في أسفل اليخت. وطبقا لموقع Superyachtfan.com، فإن محرك اليخت هو مزيج من الديزل والكهرباء التي تتحكم في مراوح دافعه. واليخت مصمم ليحمل 20 فردا بالإضافة إلى الطاقم المكون من 54 فرداً. ويتميز اليخت بعارضته الضخمة التي تتكون من ألياف زجاجية بمساحة 193 قدما مربعا ووزن قدره 1.8 طنا. وصنع اليخت من الصلب وغطي سطحه بخشب الساج الفاخر وتبلغ سرعته القصوى 24 ميلاً بالساعة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي اليخت على شاشه من الزجاج الداكن تعمل باللمس ويستخدمها الطاقم في رفع الأشرعة وخفضها ويمكن استخدامها أيضاً لإنزال المرسى الخاص باليخت.

يذكر أن الملياردير الروسي ميليشينكو، مالك اليخت الذي تبلغ ثروته 13.4 مليار دولار، قد تصدر الأنباء في سبتمبر الماضي حين كشف عن يخته motor yacht A الذي يبلغ ثمنه 240 مليون استرليني، ويفضل الملياردير دائما وضع حرف A في اسم يخوته لجعلها في بداية القائمة في سجلات القوارب. وبالإضافة الى تلك اليخوت الباهظة، يمتلك الملياردير الروسي طائرة بوينج 737 خاصة، وينوي استعادة بعض من المبلغ الباهظ الذي دفعه عن طريق بيع حقوق التكنولوجيا المستخدمة في صناعة اليخوت.

Comments

comments

اترك رد

3 × one =