يخت Jubilee ..لمحبي الفخامة

تم الكشف مؤخراً عن اليخت الكبير الذي يقدر حجمه بحجم كاتدرائية سانت بول، وتم تطويره في هولندا، مع تزويده بحمام سباحة، ناد شاطئي ومربى مائي رائع.
ويعتبر هذا اليخت الذي أطلق عليه اسم Jubilee، ويبلغ طوله 360 قدما (110 مترا) أكبر يخت يتم تطويره في هولندا، ومن ضمن أكبر 100 يخت في العالم. ويتألف اليخت من 6 طوابق ويمكنه استيعاب ما يصل إلى 30 ضيفا في قاعاته الفاخرة التي يقدر عددها بـ 15 قاعة. كما يضم جناحا خاصا للمالك ومنصة خاصة بهبوط المروحيات.
ولفتت تقارير بهذا الخصوص إلى أن الشركة المطورة ستخضع اليخت لمجموعة من الاختبارات في بحر الشمال على مدار الأسابيع المقبلة وستبحر في البحر المتوسط الصيف المقبل.
وأضافت التقارير أن اليخت الذي تم طلاؤه باللونين الأزرق والأبيض، ويقدر وزنه بـ 4500 طن، تم تصنيعه من فولاذ وألمونيوم، ويمكنه السير بسرعة قصوى تقدر بـ 18 عقدة. كما تم تزويده بزوجين من محركات MTU التي تعمل بالديزل. ويحظى تصميمه الخارجي بشكل انسيابي متحرر يمنحه صورة غاية في التميز والجمال من الخارج.
وقال متحدث باسم شركة بناء اليخوت الهولندية Oceanco ” يمكنني القول إن يخت Jubilee هو يخت ذو خصوصية بتصميم مميز ورائع من الناحية المعمارية، وهو ما يمنح الطوابق متعددة المستويات تأثيرا بصريا لم يسبق أن شوهد مع أي يخت آخر من قبل”.

Comments

comments

اترك رد

seventeen − 17 =