ملابس رجالية لا يمكن الاستغناء عنها في فصل الشتاء

هناك بعض القطع من الملابس الرجالية الشتوية من المفترض أن تحتويها خزانة ملابس كل رجل يهتم بمظهره وأناقته في جميع فصول العام.

ويعرض لك هذا التقرير أهم تلك الأزياء، التي على الرغم من أنها كلاسيكية؛ فإنه لا يمكن الاستغناء عنها في فصل الشتاء.

1- المعطف الصوفي

من أفضل القطع الكلاسيكية أناقة وبخاصة في العمل أو المناسبات الرسمية؛ فهي تعطي الرجل شكلاً وقورًا يتسم بالذكاء، ولكن عليك اصطحاب مظلة في الأجواء الممطرة؛ لأن الصوف يتشرب المياه بسرعة كبيرة.

2- الجينز القاتم

يجب أن يتطابق بنطال الجينز الخاص بك مع ظلمة الشتاء وظلامه، وينصح بارتداء هذا البنطال مع الكنزات الصوفية فاتحة الألوان مثل الأبيض أو الأزرق الفاتح.

3- الجوارب الصوفية

الشعور بالدفء يبدأ من القدمين؛ فإذا كانت قدماك دافئتين فسوف تشعر بالدفء بكل تأكيد، لذا يُنصح باستبدال الجوارب القطنية بهذه الجوارب في فصل الشتاء لحماية القدمين من برد الشتاء القارس.

4- السترات الجلدية

إن موضة السترات الجلدية لم تختفِ ولن تختفي إلى الأبد بوصفها أحد أفضل الأزياء الشتوية، وذلك بسبب أنها تجمع بين الأناقة وتأمين الدفء للجسم في الشتاء، كما أنها مثالية للأجواء الممطرة.

5- سترات تويد الكلاسيكية

ظهرت هذه السترات منذ أكثر من قرن في الريف البريطاني؛ لتصبح من أرقى قطع الملابس الكلاسيكية الآن، وتعتبر جزءًا من التراث البريطاني ويرتديها الكثير من البريطانيين بمختلف مستواياتهم الاجتماعية.

6- الكِنزة الصوفية

عند اقترابنا من منتصف الشتاء تزداد درجات الحرارة بالانخفاض وتزداد معها البرودة؛ لذا فلقد حان الوقت لارتداء هذه السترات الأنيقة لدفءٍ أكثر.

7- الوشاح

يعتقد معظم الرجال أن الأوشحة تُعطي مظهرًا أُنثويًّا بعض الشيء، ولكن الحقيقة أن أول من استخدم الأوشحة هم الطيارون المقاتلون في الحرب العالمية، وكانوا يرتدونها لمواجهة الصقيع في السماء، وهناك العديد من الربطات المتعددة التي تعطي أشكالاً غاية في الأناقة للأوشحة.

8- الأحذية ذات الرقبة الطويلة

تم اختراع هذا النوع من الأحذية في عام 1935 من قبل فيتالي الذي مات أصدقاؤه في رحلة جبلية استكشافية بسبب انزلاق أقدامهم من على الصخور؛ لذا اخترع فيتالي هذه الأحذية وزودها بنعلٍ من المطاط وبرقبة طويلة لحماية الأرجل، ولم يعرف أن اختراعه سوف يصبح صيحة عالمية في مجال الأزياء الرجالية.

9- الكنزات ذات الرقبة الطويلة

تتناسب هذه الكنزات مع جميع الأنشطة الشتوية سواء العمل أو التنزه أو حتى الجلوس في البيت؛ فهي تمد الجسم بالدفء اللازم في فصل الشتاء، كما أنها تتمتع بشكلٍ أنيق، ويُفضل أن تُصنع هذه الكنزات من الكشمير أو الصوف الناعم.

10- القفازات الجلدية

لا أحد يفضل أن يصافحك ويداك باردتان كالثلج؛ لذا حاول أن تؤمن لهما الدفء بواسطة تلك القفازات الأنيقة التي تأتي باللون الأسود والبني الداكن والفاتح، ولمزيد من الأناقة تُفضل إضافة لمسة رقيقة من الصوف في أعلى القفازات من جهة المعصم.

Comments

comments

اترك رد

three × three =