ماركات حديثة أكتسحت عالم الموضة

في عالم موضة الرجال الماركات لا تعد ولا تحصى.. كما أنه بين حين وآخر تبرز ماركات جديدة ما يجعل مهمة تمييز الصالح من الطالح مهمة صعبة للغاية. 

الماركات المعروفة تملك سمعتها، لكن كما هو معروف شهرة الماركة لا تعني بالضرورة جودة البضائع لان شركات عديدة غير مشهورة عالمياً تقدم بضائع بجودة عالية جداً قد تتفوق أحياناً على الماركات المعروفة الباهظة الثمن.

خلال السنوات الماضية ظهرت ماركات جديدة أثبتت بأنها تملك مستقبلاً كبيراً ولعل إسمها سيصبح معروفاً على نطاق أوسع خلال العام الحالي.

واكرز أبيل – Walkers Appeal 

الإنترنت سهلت مهمة الشركات الناشئة في عالم الموضة بإنتاج وبيع البضائع بشكل مباشر ما يعني أن التكلفة ستكون أقل. واكرز أبيل من الشركات التي إستفادت من هذا الواقع بشكل كبير وبالتالي حققت لنفسها أرباحاً مكنتها من الإبداع وتقديم موديلات متنوعة جداً.

 الشركة تملك هويتها الخاصة فهي تعتمد على الموديلات الكلاسيكية وتضيف اليها مفهومها الخاص لما هو معاصر وطبعاً الإعتماد هو على الاقمشة القوية والفاخرة .

الموديلات الخاصة بها جميلة وأنيقة وبجودة عالية والأهم أن أسعار مقبولة ومنطقية.. الشركة هذه بالتأكيد ستصبح من الأسماء المعروفة خلال فترة قياسية.

يونيفرسال وركس – Universal Works 

صحيح أن فكرة الماركة هذه وجدت عام ٢٠٠٨ لكن الانتشار المبدئي لم يتحقق سوى حتى العام ٢٠١٢ والشهرة بدأت العام الماضي. المصمم ومؤسس هذه الشركة دايفيد كيتي بدأ بالعمل على فكرته في منزله وكانت طاولة صغيرة في المطبخ هي «مكتبه».

هناك بدأ يعمل لتحقيق حلمه، انتاج ملابس بتصاميم جيدة غير مبالغ بها تناسب الجميع وبجودة عالية.  الشركة مقرها لندن لكنها تتعامل مع مصانع خارج بريطانيا، ووفق الشركة فهي تختارها بعناية فائقة ولا تتعامل سوى مع تلك التي تثق بها.

التصاميم مميزة لأن الهدف منذ البداية كانت تقديم ما هو «حقيقي» ومتين ولا يتسبب بإفلاس الزبون.

ولف أند شبيرد- Wolf & Shepherd

مؤسس الشركة جاستين شنايدر كان ضمن لائحة فوربس للمبدعين الذين لم يجتاوزوا الثلاثين من عمرهم، الأمر الذي وضع شركته في الواجهة، شهرة يستحقها من دون شك لأن ماركة الاحذية  تختلف وبشكل جذري عن كل ما هو متوفر في الأسواق.

شنايدر سبق له وأن عمل لسنوات مع أديداس ثم انتقل الى شركة نيو بالانس، لاحقاً قرر العمل بمفرده وتقديم أحذية رسمية جميلة وأنيقة ومريحة جداً.

ما قام به هو أنه إعتمد على مبادئ الأحذية الرياضية المريحة لكنه وضعها في قالب رسمي.. ما يعني أنه حين ترتدي حذاء ولف اند شيبرد ستشعر كما لو كنت ترتدي حذاءاً رياضياً مريحاً وفي الواقع قام أحد الرياضيين بالركض في ماراثون وهو يرتدي حذاءاً رسمياً من ولف أند شيبيرد.

هاري ستيدمان – Harry Stedman 

لندن، نيويورك وليفربول.. ثلاث مدن تركت تأثيرها الكبير في توجه هذه الشركة ونظرتها لمفهوم الملابس الكلاسيكية الخاصة بالرجال. الموديلات عديدة ومتنوعة وتناسب مختلف الفئات العمرية وهي في الواقع متينة ومتعددة الإستعمال.

والأفضل من ذلك كله هو أنها بأسعار مقبولة جداً تناسب مختلف الميزانيات. من الملابس الرسمية الى الكاجوال والشبابية المرحة والصوفية وغيرها الشركة هذه تقدم الأفضل بأقل الأسعار.

بالمي دو مال – Palmiers du Mal 

إنطلقت العام الفائت وخلال فترة قياسية باتت الخيار الاول للرجال الذي يبحثون عن الطلة الكاجوال الذكية.

الشهرة هذه جعلت الشركة تقرر التوجه لشريحة أوسع فكانت المجموعة الجديد بألوان اكثر هدوءاً وتصاميم تناسب كل الفئات العمرية مع المحافظة على هويتها الاصلية.

بالمي دو مال  من دون شك أعادت تعريف مفهوم الملابس الكاجوال ومنحتها لمسات أخرجتها من إطار سترات البومر وقبعات البيسبول.

بي أم بي دنيم – PMP Denim 

الشركة هذه بدأت بقلب موازين القوى، عادة الدنيم الاندونيسي ليست ضمن خيارات اي شخص يبحث عن ملابس بتصاميم جميلة ونوعية جيدة.. لكن الامور تبدلت.

صحيح أن الشركة إنطلقت عام ٢٠٠٨ لكن النجاح الكبير لم يظهر سوى خلال الاعوام القليلة الماضية. وبعد إكتساحها أسواق جنوب شرق اسيا بدأت الماركة هذه تظهر في قارات اخرى.

الملابس الكاجوال الخاصة بها قد لا تروق للجميع خصوصاً الفئات العمرية الأكبر سناً، لكن السترات الدنيم الخاصة بها جميلة ومميزة.

نون غونز – Noon Goons 

الماركة هذه تتوجه للفئات الشبابية وقد شهدت شهرة كبيرة جداً خلال العام الفائت. موديلاتها مرحة مع لمسات «متمردة» تعبر عن واقع تلك الفئة العمرية.

لكن خبراء الموضة يؤكدون بان الشركة ومع نجاحها الكبير بدأت تظهر نضوجاً في تصاميم ملابسها من خلال تقديم موديلات تليق بالفئات العمرية الاكبر.. صحيح أنها لم تحقق هدفها بعد لكنها تسير على الطريق الصحيح .

Comments

comments

اترك رد

9 − 6 =