كيف تستعد للدخول إلي سوق العمل ؟

هل انت مستعد لإسدال الستار على العام 2016 وبداية جديدة؟ هل حان الوقت لتبدأ بكسب المال من عملك؟ هل أنت مستعد أخيراً لمواجهة حياتك كشخص بالغ؟

حسناً، ستكون سنة 2017 واعدة وصعبة للكثيرين ممن سيدخلون سوق العمل قريباً. ولكن من السهل جداً أن تضيع بين أفواج ضخمة من مقدمي طلبات العمل ما لم تقرر التميز. إليك بعض النصائح لتتفوق في مقابلات العمل:

تسلح بالمعلومات

الإنترنت أداة عظيمة على كوكبنا، فاستخدمها جيداً للبحث عن كل ما بتعلق بصاحب العمل المستقبلي. اعرف مزيدا من المعلومات عن الدور الذي ستشغله، وتعرف إلى المعلومات الأساسية المتعلقة بالشركة.

المظهر المرتب الأنيق

لا تحكم على الكتاب من غلافه قاعدة لا يلتزم بها مسؤولو التوظيف. ارتد دوماً الملابس المناسبة، سواء البدلة أو الدشداشة، واحلق ذقنك أو رتبها جيداً باستخدام جيليت ماك 3 تيربو، مما يمنحك المظهر الدقيق الذي تريده. فمسؤولو التوظيف في المنطقة يفضلون دوماً أصحاب المنظر الانيق.

احضر على الموعد

نقترح أن تتواجد قبل الموعد بعشر دقائق. من الجيد دوماً أن تتناول كوباً من الماء وترتب أفكارك ومظهرك قبل الدخول إلى القاعة. وبالنظر إلى الأزمات المرورية في المنطقة، فبالتأكيد سيكون دخولك بثقة أفضل بكثير من دخولك متأخراً.

قدم أفضل ما لديك

كن دوماً مستعداً للأسئلة المتوقعة. سيسألك من يقابلك أسئلة محددة – هل تعتقد أنك مناسب للوظيفة؟ ما هي مزاياك الأبرز؟ ويجب أن تكون إجاباتك على هذه الأسئلة حكيمة وعميقة. سوّق مهاراتك بإبراز إنجازاتك وما تبرع به، واحرص على الإيجاز في نفس الوقت.

وجه الأسئلة لمحاورك

أظهر اهتمامك بالشركة وبالعمل الذي يعرض عليك. وجه لمن يقابلك الأسئلة حول المنصب الذي يراك مناسباُ له واعرف أبرز مجالات المسؤولية المرتبطة به. ولكن قلل قدر الإمكان من الأسئلة حول المستحقات، كالإجازات مثلاً.

تذكر، مهما كنت تشعر بالتوتر من الداخل فعليك أن تحتفظ بمظهر واثق مرتاح، ابتس

Comments

comments

اترك رد

20 − six =