فندق موندريان الدوحة.. رفاهية بلا حدود

أعمدة رخامية عملاقة مزينة بأشكال بيضاوية ذهبية، نقشات لشجرة الحياة مزينة بورود، شيشة عملاقة، سجاجيد مزخرفة، مرايا مزخرفة وأرضية مرصوفة بأحجار الفيفيساء الجميلة… كل هذه الأشياء بعض من اللمحات المذهلة لتصميم فندق موندريان الدوحة الذي صممه المهندس الهولندي العبقري مارسيل واندرز.
أعلنت شركة الضيافة العالمية sbe عن افتتاحها لأول فندق من سلسلة فنادقها في الشرق الأوسط، وهو فندق موندريان الذي قرر أن يكون افتتاحه المبدئي في العاصمة القطرية الدوحة في ربيع 2017 على أن يتلوه افتتاح ضخم في شهر سبتمبر من العام نفسه.
التصميم الداخلي للفندق تم بواسطة المهندس المعماري مارسيل واندرز الذي اشتهر عام 996 بتصميم Knotted Chair وهو كرسي مغزول من الألياف بطريقة تجمع بين روعة التصميم والراحة البدنية، أما تصميم المبنى فتم بواسطة شركة south west architecture المنشأة في الدوحة. ويقع الفندق في منطقة غرب الخليج في الدوحة بجوار لاجونا مول وسيمثل مدخلاً لمشروع مدينة لوسيل الذكية القطرية الشهيرة.
الفندق مصمم على طراز قصص ألف ليلة وليلة ويتمتع ب270 غرفة مزينة بأفخر أنواع نجف سواروفسكي الكريستالية وأفخم الأثاث المصمم بألوان توحي بالطبيعة الصحراوية، وسيتميز الفندق بخمسة أنواع من الغرف : شقق سطحية، شقق ستوديو، أجنحة ضخمة بغرفة نوم أو غرفتين بالإضافة إلى مجموعة متباينة من الغرف التقليدية.
أما أكثر ما يميز الفندق فهو الطابق الـ 27 المغطى بقبة زجاجية داكنة تعكس مشهد النجوم بالإضافة إلى سلم بتصميم حلزوني خاص بأربع مراحل يعطي إيحاء أنه متوجه للسماء.
كما يظهر في الفندق تكريم خاص لطائر الصقر الذي يعد رمزا وطنيا بقطر عن طريق صورته المنتشرة في جميع أرجاء الفندق سواء على الحوائط أو في الغرف أو في النقشات أو في الفيديو الذي سيتم عرضه في جميع الغرف تشديدا على أهمية الصقور العربية.
الفندق من المتوقع أن يكون مركزا عالميا للطهي اذ سيحتوي على 8 مطاعم وبارات بعضها سيفتتح لأول مرة في قطر ومن ضمنها الشيف النمساوي الشهير ببرنامج American master chef، وولفجانج باك، والشيف الياباني، ماساهارو موريموتو، الذي سيفتتح مطعمه morimoto لأول مرة في الشرق الأوسط. كما سيحتوي الفندق على العديد من وسائل الرفاهية مثل منتجع صحي وحمام سباحة في أعلى المبنى وطابق كامل للألعاب والترفيه ويحتوي على ناد ليلي وبار وقاعة رقص.

Comments

comments

اترك رد

one × three =