عطور فاخرة تختصر حياة الرجل

علاقة الرجل بالعطور هي رحلة نضوج، فهي تبدأ بخيارات مراهقة ثم ما تلبث أن تتبدل؛ حتى يصل إلى مرحلة تعبر عن نضوجه. وما بين المرحلة الأولى والأخيرة رحلة طويلة تشهد أحداثاً وتغيرات عديدة.

فإن كنا سنختصر حياة الرجل فالقصة كاملة ستكون بـ٨ عطور، لكل عطر مرحلته وسماته الخاصة.

العطر الأول.. مرحلة المراهقة

العطر الأول الذي يختاره الرجل بنفسه هو عطر مرحلة المراهقة، فسابقاً كانت والدته تتكفل بذلك، ثم لاحقاً تكون مرحلة استعارة العطور من الوالد. لكن عندما يختار المراهق فهو يتجه إلى العطور المنعشة التي لا تملك رائحة طاغية كما هي حال شخصية أي مراهق.

وبما أن العطور تتفاعل مع الزيوت التي يفرزها الجسم، وكما هو معروف فإن الإفرازات تكون في ذروتها خلال مرحلة المراهقة، وبما أن الأذواق حالياً تبدلت وتغيرت عما كان عليه سابقاً فإن العطور الخفيفة لم تعد الهدف.

الخيارات باتت أكثر تنمقاً وعليه فإن بور مسيو من شانيل مثالي؛ لكونه يملك رائحة الأخشاب والبهارات غير الطاغية، أما عطور هابي من كلينيك فهو يملك ميزة روائح الحمضيات المنعشة.

العطر الثاني.. مرحلة الانتماء

الرجل في بداية العشرينات يحاول العثور على مكان ينتمى إليه يمكنه من الاندماج والسير مع التيار وطبعاً مع الاستمتاع بالحياة. العطور في هذه المرحلة يجب أن تكون جميلة ومميزة إلى حد ما، ففي نهاية المطاف نحن نتحدث عن رجل في ريعان شبابه.

العطور القائمة على الخزامى، والمسك، طحلب السنديان والكومارين هي الخيار المثالي لهذه الفئة العمرية. عطر جان بول غوتييه لا مال وميستر بربري من الأنواع التي تعبر وبشكل صارخ عن رجل في عقده الثاني يعشق الحياة والحرية.
العطر الثالث.. روائح النجاح في الحب

في مرحلة ما من حياة الرجل، والتي قد يختلف فيها السن من شخص إلى آخر، هناك تركيز كبير على الحياة العاطفية. فالهم هنا هو جذب امرأة ما ستكون حب حياته. ما يحصل هنا هو أن الرجل يتخلى كلياً عن عطوره السابقة ويبحث عن عطر جديد كي يشعر وكأنه رجل جديد. العطور المختارة تكون قائمة على البهارات والروائح الشرقية، لكونها تملك عنصر الإثارة.

ديور أو سوفاج وباكو رابان انفكتوس مثالية، لكونها تملك مكوناً أساسيا وهو« هيدوين» والذي وفق جامعة ألمانية له تأثيره الكبير على مناطق في دماغ المرأة مسؤولة عن إنتاج الهرمونات التي تبعث على الاسترخاء.

العطر الرابع.. رائحة الزواج والاستقرار

من المعروف أن الرجل يختار عطراً مميزاً جديداً لحفل زفافه. المواصفات التي يطلبها الرجال حول العالم لهكذا عطر هي أن تكون مثيرة وإنما غير طاغية، وتلك التي تمنحهم شعوراً بالراحة والاسترخاء. في الواقع اختيار العطر المناسب لهذه الفترة هام جداً، لذلك العطر يجب أن يحمل معاني خاصة للرجل نفسه، فقد يعود للعطر الذي وضعه خلال موعده الأول أو العطر الذي كان يضعه عندما التقى بتوأم روحه.

لكن بشكل عام الماركات المعروفة والتي هي موضع ثقة هي الخيار الأمثل والعطر المثالي الذي يجسد هذه المرحلة هو هيرميس تيري دي هيرمس.
العطر الخامس.. رائحة عدم الاكتراث

جهلة الأربعين تبدأ خلال العقد الثالث.. وسواء كان الرجل يمر في هذه المرحلة أم لا هناك دائماً تلك الفترة التي يقوم خلالها أي رجل بتصرفات لا مبالية. هي مرحلة تعبر صراحة عن عدم اكتراثه لشيء، وعليه فهو يتصرف بتهور وتمرد.

العطر الذي يصرخ وبقوة بأنك لا تكترث هو عطر شاليمار من غيرلان. نعم ندرك أنك تظن أننا لا نعلم أنه عطر نسائي لكننا ندرك ذلك تماماً. العطور لا جنس لها بل هي فكرة زرعت في رؤوسنا؛ كي نستهلك أكثر. وهذا العطر هو تجسيد لواقع «عدم الاكتراث لشيء».

العطر السادس.. مرحلة الأربعينات

في هذه المرحلة يبدأ الرجل بتقدير الأمور الجميلة في الحياة، فهو تخلص من الضغوطات واستقر نفسياً ومادياً وهو الوقت المثالي للانتقال إلى عطور غنية معقدة تعبر عن نضوج شخصيته. العطور هنا كلاسيكية لها تاريخها الطويل الذي يقدر العادات والتقاليد. الخيارات عديدة مثل كريد، فلوريس وإيف سان لوران، أراميس، أكوا دي بارما ونيز ١٠ وبنهاليغونز.
العطر السابع.. مرحلة الخمسينات

لم يعد لديك ما تثبته لأحد، لقد قمت بما عليك القيام به وتقبلت النتائج إيجابية كانت أم سلبية. لقد عشت حياتك ولم تعد تطلق الأحكام على أحد ولا تريد من أي شخص القيام بذلك. حالياً الوقت قد حان للعطور المنمقة التي تملك روائح عميقة كالتبغ. عطر كياليان لايت ماي فاير يملك رائحة تخبر الجميع بأن حياتك هي أكبر مما يمكن «للفتيان» التعامل معه. عطر يعبر وبشكل صارخ عن النضوج والرجولة والرقي.

العطر الثامن.. سنوات التقدم بالسن

مع التقدم بالسن تقل إفرازات الجسم، وعليه فإن الرجل هنا يحتاج إلى عطر قوي. فالجلد وبعد التقدم بالسن يصبح جافاً، وعليه فإن الروائح لا تدوم لوقت طويل. العطور لا يجب أن تعبر عن النضوج فحسب، بل عن الراحة المطلقة مع الذات.. مرحلة الراحة بعد سنوات طويلة من التعب، مرحلة تدليل النفس؛ لأنك بالتأكيد تستحق التدليل. والعطر المثالي الذي يمنحك كل هذا هو روجا فيتيفر.

Comments

comments

اترك رد

four + 11 =