عطور فاخرة تجمل أناقتك في شتاء 2017

عطور، ما إن يلوح الشتاء ، حتى يحتاج الرجل الى مجموعة جديدة من العطور التي تناسب اجواء الموسم، بما يشتمل عليه من انخفاض نسبي في درجات الحرارة، وتبدّل في الخامات والاقمشة؛ وحتى المزاج. يبقى من الضروري التأنّي في اختيار العبق، إذ إنه يعكس ذوق الرجل ودقته. فالعطر عنصر شديد الحساسية، يعبّر عن شخصية صاحبه، لا بل يلتصق به، فيصبح جزءاً من حضوره الوقور وهويته. فالعطر في نهاية المطاف، ليس إلا مرادفاً للثقة بالنفس والحضور القوي، من دون ان يعني ذلك الوقوع في الغطرسة والتكبّر.

في هذا التقرير، نطلعك، عزيزي الرجل، على أهم اتجاهات عالم العطور الرجالية:

ICON Elite من “دانهيل”: ترتكز روح العطر على مزيج جوهري من النفحات: البرتقال المر (Bigarade) صقلي، وفيتيفر وخشب الصندل. تبثّ النغمة القوية والحادة للهال والبهار الأسود، المزيدَ من العمق والقوة، في حين يعكس قلب المريمية الزرقاء (Blue Sage) والعرعر، الأناقةَ. في الأخير، تتباين تركيبة ذكورية من خشب الأبنوس مع السويد الأسود، لتبرز الحرفية الماهرة والجودة المذهلة للمكونات.

Cartier L’Envol من “كارتييه”: تكمن قوة هذا العطر في قدرته على الكشف عن احاسيس جديدة، وللمرة الاولى. إن الرحيق مشبع بلمسات من العسل وجرعة من الليغنوم، ومزيّن بنفحات من المسك. هذا المزيج المتناغم يضفي احساساً من الحرية المطلقة.

Roberto Cavalli Uomo: عبق خشبي شرقي بامتياز. يجمع بسهولة بين الطابعين الراقي واليومي، إذ إنه يشتمل على مجموعة من المكوّنات الثمينة التي توفر تناغماً مثالياً بين الرقي الإيطالي وجرأة الروك. ينطلق مشوار هذا العطر الجديد بنفحة من البنفسج الأسود. ثم يتباين مع الزعفران، الحار والجذاب. يحتوي على قلب نابض بالعسل، مع خلاصة اللافندر العميق. اما القاعدة فمن خشب الأرز والبتشولي وحبوب التونكا، ما يولد جاذبية آسرة.

Armani Eau de Nuit Oud: عبق شرقي حاد ومفعم بالأحاسيس، يشتمل على موادّ خام، ما يجعل التعلق بهذا العطر امراً وارداً، لما يفيض به من غموض وجاذبية.

ck one gold:إن قارورة هذا العطر لا تقل شأنا عن العطر نفسه. فلحظة يقع نظرك عليها تشعر بالحاجة الى لمسها. فهي ذهبية وكل ما هو مذهّب يعني التفرد. إن عطر ck one gold المتوافر في ماء تواليت بنسخة محدودة، يقدم أريجاً نديّاً جداً، منعشاً برائحة خشبية. تولّد النفحة العليا النديّة جداً من التين جاذبية آسرة، في ظل إضفائها انتعاشاً عالياً. يشكل القلب المُشرق من النيرولي “التاج المتألق” الذي يشعّ مثل آخر خيوط نور الشمس على مدينة. وتعطي القاعدة التي غمرتها أشعة الشمس من الفيتيفر العمق، لتترك دفئاً حيوياً وجذاباً على البشرة.

Amber Malaki من “مجموعة ملكي” لدار “شوبار”: يمتاز هذا العطر الفاخر بنفحات حادة من البخور توقظ الحواس، كما أنه الرفيق المثالي لأي مناسبة، سواء كانت عشاءً حميماً مع أفراد العائلة في البيت أو لمتضية أوقات ممتعة مع الأصدقاء. يتسم هذا العطر الجديد بالدفء والغموض. يرتكز قلب هذا العبق الفريد على العنبر الذهبي، تكشف عن أوجهه المعقدة الأناقة الدخانية لخشب البردي (papyrus)، النفحات الحادة للبخور وإغراء زهور البرتقال. ويكتمل العبير مع فانيليا البوربون الناعمة والقريضة (cistus)، اللتين تعطيانه إمضاءً جذاباً، مميزاً وراقياً.

Uomo The Red من “تروساردي”: عطر خشبي حاد ممزوج بالزهور. بمعنى آخر، إنه عطر يعلق في الذاكرة. يعبّر عن اناقة الرجل الايطالي المفعم بالحياة. يحتوي في نفحاته العليا على الليمون، لتبرز بعدها رائحة الجيرانيوم واوراق البنفسج والمريمية. وفي القاعدة تختبئ حبوب التونكا، والبتشولي والجلد. اجمل ما في هذا العطر انه يناسب البذلة الرسمية المقلمة وبذلة التاكسيدو. فتلك القارورة الحمراء والسوداء، تخبّئ الكثير من الجاذبية المهيمنة.

Comments

comments

اترك رد

20 + 18 =