صناع السيارات يصممون يخوت فاخرة تفوق الخيال

صناع السيارات لا يعرفون حدود لأي شيء، فقد أثبتت التجارب قدرة كبار صانعي السيارات على الدخول في العديد من المجالات المختلفة وترك بصمة قوية فيها.

فعلى سبيل المثال تمكنت شركتي مرسيدس وأستون مارتن على ترك بصمة قوية في مجال صناعة اليخوت الفخمة، وذلك بعدما أطلقوا مجموعة من اليخوت الرائعة العام الماضي، وبعض صانعي السيارات قد باعوا اليخوت في أضيق النطاقات وبعضهم أطلقها فقط ولم يقم ببيعها ولكن قام بتصميمها كنماذج تعبر عن رؤية تلك الشركات.

ومع ذلك فإن اليخوت الفاخرة التي أنتجتها وكشفت عنها تلك الشركات لا تزال تستحق منا أن نلقي عليها نظرة لتفحص ما بها من جمال وإمكانات.

1-مرسيدس Arrow460-Grandturismo yacht:

مرسيدس كشفت عن يخت أنيق وجميل في سبتمبر الماضي، وقد قامت بإنتاج 10 نسخ منه فقط، وقامت ببيع واحد لكل دولة، على أن يتم التسليم في النصف الثاني من العام 2017.

وقد حددت شركة مرسيدس السعر الخاص بهذا اليخت والذي وصلت مساحته 46 قدم فقط، بحوالي 1,7 مليون دولار، وأعلنت انه النسخة الأولى من تلك الفئة، وهو ما يشير إلى استمراريتها في إنتاج اليخوت.

مع العلم أن اليخت يأتي بنوافذ جانبية كبيرة، وأسره قابلة للطي، ويمكن لليخت أن يبحر بسرعة قصوى تصل إلى 40 عقدة، ويتسع لـ10 أشخاص.

2-أستون مارتن AM37:

أستون مارتن كشفت عن قاربها السريع AM37، والذي زادت تكلفته عن أغلى سياراتها الرياضية، فقد تراوح سعر القارب السريع ما بين 1,6 مليون دولار و2.1 مليون دولار، وهذا يتوقف على النسخة التي تحصل عليها.

كما يأتي الفارق الكبير في السعر وفقا لسرعة القارب الذي ستختاره، خاصة وأن أعلى قارب سريع من أستون مارتن تصل سرعته القصوى إلى 50 عقدة بينما الأقل 45 عقدة بحرية.

أستون مارتن بدأت في بيع القوارب السريعة، ولكنها تسعى لأن يحصل على تلك القوارب فئة محدودة من العملاء، فهي تخطط لبيع من 8 إلى 12 قارب فقط كل عام.

3-ليكزس:

أدهشت ليكزس العالم بإنتاجها أحد أسرع اليخوت في العالم، وهو ما كشفت عنه في الشهر الماضي من العام الجاري 2017، والذي تبلغ سرعته القصوى 49 عقدة  بحرية.

اليخت مزود بمحرك يعمل بـ8 سلندرات على شكل حرف V، ومزود بشاحن تربو مزدوج، كما تم تصنيع اليخت من الكاربون فايبر والبلاستيك المقوى من أجل أن يصبح خفيف الوزن، وقادر على الوصول إلى سرعة 202 ميل في الساعة.

يخت ليكزس قادر على أن يحمل من 6 إلى 8 اشخاص، ومزود بأريكه ومنضدة.

4-يخت هنريك فيسكر:

من أشهر مصممي السيارات في العالم، وتمكن من الكشف عن تصميم أسطوري ليخت فخم مساحته 164 قدم، والذي ستبلغ تكلفته 37 مليون دولار.

اليخت بأتي مع 6 غرف تتسع لـ12 شخص، ومزود بنادي شاطئي وسبا، ومجموعة من البارات، وأماكن مختلفة لعقد الاجتماعات والحفلات، وصالة طعام كبيرة، كما أنه يمتلك مساحة كبيرة على السطح للاستمتاع بالشمس، ومن المتوقع أن يتم الكشف عنه في 2018.

Comments

comments

اترك رد

8 − seven =