“سامسونج” تؤجل طرح جالكسي اس 8

قالت شركة سامسونج إنها قد تؤجل إطلاق هاتف جالكسي إس 8، وذلك لتعزيز سلامة منتجاتها، وكي لا تواجه مصير جهازها نوت 7 عَينه.

الهاتف لن يصدر في فبراير

مسؤول في سامسونج قال: “وضعنا إجراءات لتفادي تكرار الحرائق”، وأضاف: “تنعكس دروس واقعة احتراق نوت 7 كثيرًا على ثقافتنا وعملنا، ستعمل سامسونج للإلكترونيات بجد لاستعادة ثقة المستهلكين”. المسؤول أكد أن الكشف عن الهاتف الجديد لن يتم خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة الذي ستستضيفه مدينة برشلونة الإسبانية في 27 فبراير المقبل.

سبب احتراق نوت7

سامسونج كانت أعلنت رسميًا نتائج تحقيقاتها حول الأسباب وراء العيوب الخطيرة التي ظهرت في هاتفها الذكي جالكسي نوت 7، والتي أدت بها لسحب الجهاز نهائيًا من الأسواق.

أكثر من عيب واحد

الشركة الكورية وفي تقريرها أشارت إلى وجود عيبين منفصلين في بطارية نوت7 تسببا في عيوب الجهاز. العيب الأول يكمن في وجود خلل في تصميم البطارية وتحديدًا في الركن الأيمن العلوي تسبب في إحداث دائرة قصر كهربائية في الجهاز. أما العيب الثاني فهو تصنيعي ويمكن أن يكون تسبب في احتراق أجهزة.

تكهنات سابقة

صحيفة وول ستريت جورنال كانت أكدت أن العيوب التي ظهرت في الشحنات الأولى من الجهاز تعود إلى مشاكل في البطاريات، التي قامت إحدى الشركات التابعة لسامسونج بتصنيعها، في حين أن المشاكل التي ظهرت في الأجهزة المستبدلة لاحقًا كانت في بطاريات من إنتاج “أمبريكس”.

Comments

comments

اترك رد

12 − eleven =