رينو الكهربية تتوج كأفضل نموذج أولي في معرض جنيف

حصلت سيارة رينو الكهربية الجديدة trezor على جائزة أفضل نموذج أولي لسيارة بمعرض جنيف للسيارات قبل بضعة أيام. وقدمت تلك الجائزة من قبل شركة car design news، لكن تقييم السيارات جاء عن طريق لجنة مؤلفة من 20 حكما من أفضل خبراء ومصنعي السيارات من ضمن شركات هيونداي، نيسان، فيات ودايلمر.

وكُشِفَ عن السيارة لأول مرة في سبتمبر الماضي بمعرض باريس للسيارات. ومع أنها لا تزال نموذج مبدئي، إلا أن رينو تأمل أن يؤثر تصميمها في تصميم العديد من سيارات رينو القادمة.
وزودت السيارة ببطاريتين، إحداهما في الجزء الأمامي والأخرى بالجزء الخلفي، لمنح السيارة ثبات وتوازن. كما زودت كل بطارية بنظام تبريد خاص، وزودت السيارة بفتحات سداسية الشكل على السقف لدخول وخروج هواء التبريد ولتوحي حركة الفتحات بأن السيارة تتنفس. وأضيف علي يسار السيارة عداد رقمي يوضح نسبة شحن السيارة.

وذكرت تقارير أن السيارة تتمتع بمحرك كهربي قدرته 260 كيلو وات و350 حصان، لذا يمكنها بفضل قدرتها العالية أن تنتقل من سرعة صفر إلى 62 ميل/ساعة في أقل من 4 ثوان، أما أبواب السيارة فتفتح عن طريق رفعها لأعلى لذلك فهي تبدو رائعة برغم أنها ليست عملية تماما، كما تحتوي على مكان تخزين أمامي لتخزين الحقائب.

وجاء التصميم الداخلي للسيارة ليوحي بالشكل المستقبلي الذي تتوقع رينو أن تضيفه لموديلاتها، كما تتميز لوحة القيادة بالسيارة بشكلها المستقبلي المصنوع من الخشب الأحمر وتتضمن شاشة تعمل باللمس على شكل حرف L، يمكن من خلالها التحكم في كل مكونات السيارة، كما يمكن توصيل الهاتف الشخصي بالسيارة لتقوم بتعديل خواصها حسب الذوق الشخصي. وتتمتع السيارة بثلاث أوضاع للقيادة هي Neutral، Sport ووضع القيادة الآلية الذي بمجرد تفعيله ينير الجزء الخلفي والجانبي من السيارة ليعلن لباقي السائقين على الطريق أن السيارة بالوضع الآلي.

Comments

comments

اترك رد

six − 5 =