خمس حيَل مفيدة للتخلص من حر الصيف

مع حلول فصل الصيف في العديد من البلاد العالمية، واقترابه في بلاد أخرى، بدأ الحر يحط رِحاله شيئًا فشيئا، وبدأ الناس يعِدون العدّة للعيش في أجوائه.

إليك في الآتي أبرز النصائح التي تمكّنك من التغلّب على حرارة الصيف:

1. الكريمات والعطور، يساهم استخدام كريمات ومستحضرات في الوقاية من الشمس والعطور في تخفيف الإحساس بحرارة الجو. ولنتائج أمثل، ضع كل الكريمات ومستحضرات الوقاية من الشمس والعطور في الثلاجة، وأخرجها عند الطلب، بالتالي ستشعر بتحسن رهيب عند استخدامها وقت ارتفاع درجات الحرارة.

2. تبريد النبض، هنا يمكنك وضع كمادات أو منشفة رطبة مستخرجة من الثلاجة على المعصم، وتبريد نقاط العروق والنبض، ويمكن الاستعاضة عن تلك الكمادات بقطع من الثلج. وإن لم يكن متوفرًا كل ذلك، يمكن ترك معصميك تحت مجرى للماء البارد لنحو 30 ثانية، وسرعان ما ستشعر بالفرق الكبير.

3. التوابل، إن تناول التوابل خلال فصل الصيف، وفي ظل درجات الحرارة المرتفعة، يساهم بصورة كبيرة في تبريد الجسم. فالتوابل لا سيّما الحارة منها تحفّز الجسم على التعرق، وبالتالي تجعل درجة حرارة الجلد تبرد بصورة تلقائية، وتصبح بمثابة مكيف هواء طبيعي للجسم الذي تصبح درجة حرارته الداخلية أعلى من الخارجية.

4. وعاء الثلج، إن كنت لا تمتلك مكيّف هواء، فبإمكانك صنع واحد منزلي. أحضِر إناء من الثلج، وضَعْه أمام المروحة التي تستخدمها في الغرفة، واترك الهواء البارد يتدفق في الغرفة بأكملها.

5. الأقمشة الطبيعية، حاول ألا ترتدي أي ملابس تحتوي على مواد صناعية، مثل البوليستر، بل اعتمد على تلك الملابس التي تستخدم الأقمشة الطبيعية مثل الكتان والقطن، لأنها تمتص درجة الحرارة ولا تؤدي إلى تهيج الجلد أو البشرة مع درجات الحرارة المرتفعة. يمكنك أيضًا أن تستخدم تلك الأقمشة الطبيعية في مختلف المنزل مثل فرش السرير أو الأرائك التي تجلس عليها بصورة دائمة.

Comments

comments

اترك رد

fourteen − 13 =