تمارين تمكنك من الحصول على عضلات رائعة في سن الأربعين

قد يظن الكثير من الرجال ممن دخل في الأربعين من العمر أن الحصول على جسم مثالي وعضلات رائعة ومتناسقة أمر مستحيل في هذا الأمر ولكن بالطبع هذا لا يزال هناك فرصة كبيرة من أجل بلوغ هذا الهدف .
ففي التقرير التالي سوف تتعرف على تمارين اليوم الثالث والأخير من الخطة التدريبية الرائعة والتي ستمنحك عضلات كشاب في الـ 25 من العمر لذلك لا تستسلم لليأس .
وقبل الخوض في تفاصيل تلك الخطة الرائعة عليك أن تمارين التمارين التالية لثلاث مرات اسبوعياً كما ذكرنا من قبل مع الحرص على أن يكون هناك يوم للراحة بين بين كل بعد كل يوم تمارس فيه التمارين الرياضية .
للرجال في سن الأربعين ..تمارين للحصول على عضلات رائعة (فيديو) (الجزء الأول)
– تمارين اليوم الثالث
1- الضغط بالدامبلز

يستهدف هذا التمرين عضلات الصدر ليمنحك عضلات صدر مشدودة وقوية و تتم ممارسة هذا التمرين لـ 5 مجموعات أو مرات تحتوي كلاً منها على 5 تكرارات .
تمارين فعالة لإزالة الكرش

2- العقلة

لا تفزع من هذا التمرين الصعب الذي قد لا يستطيع بعض الشباب القيام به فكل الأمور تأتي بشكل تدريجي ويعد تمرين العقلة أحد أهم التمارين وأكثرها شمولاً لأنه يستهدف كل عضلات الجزء العلوي من الجسد تقريباً .
فقط حاول أن تمارسه على شكل مجموعتين أو مرتين تحتوي كلاً منها 5 تكرارات .
3- القرفصاء

صورة أخرى من صور تمارين الـ Squat الكثيرة ولكن هذا التمرين رائع جداً لعضلات الفخذين خصوصاً الأجزاء الداخلية منها ولتقوية أربطة وأوتار الركبة .
لكل جانب سوف تقوم بـ 4 مجموعات أو مرات و 8 تكرارات لكل مجموعة .
3 تمارين مفيدة لصحة المفاصل

4- الرفعة الرومانية

رائع جداً لعضلات الكتف والساعدين وبالطبع لعضلات الجزء السفلي من الجسم ولكل جانب من جسدك سوف تمارين هذا التمرين على هيئة 4 عدات أو مجموعات بالإضافة إلى 8 تكرارات .

Comments

comments

اترك رد

13 − 12 =