تعرف على هاتف آيفون 8 المنتظر

عد طول انتظار، يتوقع أن تصدر العملاقة الأمريكية أبل في سبتمبر المقبل هاتف آيفون 8 المرتقب. وبرغم أن الشركة لم تكشف عن الكثير من مواصفات الهاتف الجديد، إلا أن بعض الأكواد المسربة تبين بعض خواص الهاتف الذي لم يصدر بعد، والذي يتوقع أن يتمتع بالكثير من الخواص المميزة لأنه سيصدر بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس الشركة في 2007 ويتوقع “شارع المال” بأن تعمل أرباح الهاتف الجديد على رفع قيمة أبل لمليارات الدولارات لتصبح واحدة من أغلى شركات العالم.

ومن الشائعات التي انتشرت حول الهاتف خلال الآونة الأخيرة هي أن الشركة ستصدر هاتفا جديدا لم تصرح باسمه بعد، لكن يعتقد أنه سيكون آيفون 8 كما ستصدر هاتفين آخرين كتحديث لهاتفي  I PHONE 7  وI PHONE 7 PLUS. ويتوقع أن يتمتع الهاتف الجديد بشاشة منحنية هي الأكبر بين كل هواتف آيفون، كما ستعمل بتقنية جديدة تسمى OLED، كما أن جوانب الهاتف حول الشاشة ستكون صغيرة جدا ليتمتع الهاتف بشاشة أكبر بحجم الهاتف مع دقة 1125×2436.

كما يتوقع أن يتمتع الهاتف بكاميرا عالية الدقة مع حساسات ثلاثية الأبعاد ليكون بوسعها التقاط الصور والتلاعب بها وتعديلها، وستتعامد الكاميرتان الخلفيتان في وضع رأسي وستحتوي الكاميرا الأمامية على خاصية التعرف الى الوجوه لاستبدال أو دعم خاصية فتح الهاتف ببصمة الأصبع، ولكبر حجم الشاشة الجديدة يتوقع ان تستغني الشركة عن زر القائمة الرئيسية بالهاتف وتستبدله بأيقونة تعمل باللمس.
وعن البرمجة، يتوقع أن يعمل الهاتف بنظام IOS 11 وهو أحدث نظم تشغيل هواتف وآيبادات الشركة، وترجح الشائعات تمتع الهاتف بخاصية الواقع المعزز وصدوره باللون الأسود فقط وأن يُزود بخاصية الشحن اللاسلكي وألا يحتوي على مخرج للسماعات، كما يتوقع أن يصل ثمنه لألف دولار وأن يتأخر إصداره قليلا حتى أول أكتوبر.

Comments

comments

اترك رد

two × five =