تعرف على أحدث تقنيات الواقع الافتراضي

نشر مؤخراً مارك زوكربيرغ، مؤسس ورئيس موقع فايسبوك، مجموعة صور لآخر زيارة قام بها لمقر شركة OCULUS بواشنطن. وظهر بالصور أحدث الابتكارات الخاصة بالواقع الافتراضي التي تعمل الشركة عليها، وهو قفاز الواقع الافتراضي.
وعلَّق مارك على الصور قائلاً ” نسعى لابتكار طرق جديدة نستطيع بها إدخال اليد في تكنولوجيا الواقع الافتراضي. وباستخدام هذا القفاز يمكنك أن تكتب ما تريد طباعته على لوحة مفاتيح افتراضية، بل يمكنك أيضاً إطلاق الخيوط في الهواء مثل الرجل العنكبوت”.
وتعتمد فكرة القفاز على اتصاله لاسلكياً بنظارة الواقع الافتراضي التي تعرض للمستخدم الصور التي يتحكم بها القفاز عن طريق حركة اليد في الهواء. وطبقا لموقع VERGE، فإن جهاز الواقع الافتراضي الذي يرتديه مارك لا يستخدم كاميرات تقليدية بل يستخدم نوع متقدم من حساسات التتبع البصرية. وسيمثل القفاز إضافة رائعة لتكنولوجيا الواقع الافتراضي لأنه سيمكن مستخدمي الألعاب من رؤية واستخدام أياديهم في اللعب الافتراضية. وهذه ليست أول مرة يعرض بها القفاز للإعلام، فمن المعروف أنه يُطَوَّر منذ العام 2014 ويمكن حجزه مسبقاً من الآن.
وبينما لم يعطي مارك مزيداً من التصريحات عن ذلك القفاز، فقد نشر مزيدا من الصور التي تبين إمكانيات مصنع OCULUS المتقدمة وعلق على الصور بقوله ” في زيارتي لمصنع OCULUS بواشنطن حيث قابلت العديد من المهندسين والعلماء الذين يعملون بجد من أجل تطوير كل ما هو مهم في عالم الواقع الافتراضي”.
ويعمل الآن فريق العلماء بالشركة، بقيادة مايكل أبراش، على تطوير أجهزة الواقع الافتراضي لتشمل كل ما يرغبه المستخدمون وتصبح في متناول الجميع. وتظهر أيضاً في الصور التي نشرها زوكربيرغ احدي الغرف الصوتية بالشركة والتي تستخدم لعمل الاختبارات الصوتية ويدعي مارك أن الغرفة هادئة للغاية حتى أنك تستطيع سماع دقات قلبك بها، وتظهر الصور أيضاً احدي الغرف النظيفة التي تستخدم لتطهير العلماء الذين يتضمن عملهم استخدام قطع ميكانيكية متناهية الصغر.

Comments

comments

اترك رد

five × 5 =