بدء أعمال بناء أطول ناطحة سحاب في افريقيا

وضع مؤخراً الرئيس الكيني، أوهور كينياتا، حجر الأساس للبناية التي ستكون أطول بناية في القارة الافريقية، وسيتم تشييدها في حيل آبر هيل في العاصمة نيروبي.
وذكرت تقارير أن أعمال البناء جارية الآن على قدم وساق، ومن المقرر أن يتم الانتهاء منها بحلول ديسمبر 2019. ولفتت التقارير إلى أن المشروع الطموح سيتألف من برجين توأم بواجهة زجاجية، وأن أحدهما سيصل طوله إلى 300 متر، أي سيكون أطول بكثير من مركز كارلتون بجوهانسبيرغ الذي يقدر طوله بـ 223 متراً.
وأضافت التقارير أن هناك شركات كبرى في دبي تشرف على تمويل مشروع تلك البناية العملاقة التي أطلق عليها اسم “القمة”، وان هاتين الشركتين هما مجموعة هاس للبترول ومجموعة وايت لوتس، اللتين تضخان حوالي 200 مليون دولار في المشروع.
وتم منح عقد بناء البرجين لشركة هندسة البناء الحكومية الصينية التي تعتبر من أكبر شركات البناء في العالم، وسبق لها أن قامت بتسليم مجموعة من المشروعات الكبرى التي من بينها مقر الاتحاد الافريقي في اثيوبيا ومركز بكين الوطني للألعاب الرياضية المائية.
وسيقام في البرجين فندق هيلتون فيه 255 غرفة، وهو ثالث فندق تنشئه سلاسل فنادق هيلتون العالمية في كينيا والخمسين على مستوى القارة الافريقية. كما سيضم البرجان مقرات اقامة فاخرة، مرافق أعمال وترفيه ومهبط طائرات أعلى البرج الطويل.
وقال عبد الناصر حسان الذي يشغل منصب رئيس شركة هاس للبترول والعضو المنتدب للمشروع: “ما يمكن أن يحدث في أجزاء أخرى من العالم يمكن أن يحدث في افريقيا أيضاً. ونيروبي محور لشرق ووسط افريقيا. فلم نستثمر في أي مكان آخر ؟”.

Comments

comments

اترك رد

17 − 4 =