الأمر ليس بهذه البساطة.. لوضع العطر قواعده تعرف عليها

طبقات العطور شائعة منذ مدة والغالبية الساحقة من الرجال حول العالم يعتمدون ذلك.

الأمر قد يبدو معقداً ولكنه ليس كذلك حين تدرك ما الذي تفعله. صحيح أن الدمج بين نوعين أو أكثر قد يرتد عليك سلباً في حال كانت الروائح متعارضة ولكن يمكن الحصول على رائحة مميزة تكون علامتك الفارقة من خلال الإلتزام بهذه الأساسيات.

طبقات من العائلة نفسها

أسهل طريقة لوضع طبقات العطور هي من خلال الإعتماد على العائلة نفسها أو الماركة نفسها بمنتجات مختلفة. الأمر هذا يمنحك رائحة ستدوم بالتأكيد لوقت أطول كما أنها ستكون أكثر حدة وتميزاً. المنتجات المختلفة للماركة نفسها تحتوي على تعديلات كيميائية وتقنيات مختلفة تجعل رائحتها متشابهة الى حد ما. مثلاً لو أخذنا كريد غرين أيريش تويد كمثال فان الصابون يملك رائحة خشبية قوية وغنية، بينما الجل يميل لرائحة النعناع أما المرطب فيملك رائحة البنفسج وكل هذه المكونات موجودة في العطر بنسب مختلفة ولكن في المنتجات المرافقة واحدة منها تطغى على الأخرى.

هنا لا تناقض ولا تعارض بل ستحصل على رائحة مميزة ومتجانسة ومختلفة كلياً عمن يعتمد على العطر فقط. تذكر بان جسم كل واحد منا يتفاعل مع العطر بطريقة مختلفة ناهيك عن أن مكان وضع هذه العطور يجعل رائحتها تختلف.وعليه الخطوة الاولى الاكثر آماناً لوضع طبقات العطور هي بإستخدام منتجات العناية المرافقة من شامبو وكريمات وغيرها. بعض العطور لا تأتي مع هكذا منتجات ولكنها قلة قليلة فالغالبية توفر لك هكذا خيار من أراميس كلاسيك، اكوا دي بارما كولونيا، باكور رابان، ون ميليون، بلو دي شانيل، توم فورد وغيرها.

الطبقات الرقيقة

ليس بالضرورة ان تكون نتيجة الطبقات جعل العطر يصبح أكثر حدة اذ يمكن الخروج بنتيجة رقيقة مميزة. الطبقات الرقيقة مثالية لساعات النهار لكون الرائحة ستكون جميلة ومميزة ولكنها لن تكون طاغية بحيث تزعج زملاء العمل. هنا ما عليك القيام به هو خلق الطبقات من دون العطر، اي إستخدام غسول الجسم، مزيل رائحة العراق السبراي (ديودرانت) وعطر ما بعد الحلاقة أو كريم ما بعد الحلاقة من الماركة نفسها.

تجنب تعارض الروائح

العطور هي كالطعام تماماً، بعض المكونات تتناسب تماماً مع بعضها البعض وبعضها يتعارض لدرجة ان النكهة تكون مريعة. لذلك يجب الحرص الا تتعارض روائح العطور مع بعضها البعض.

غالبية الرجال يدمجون كل شيء، الشامبو، شامبو الجسم، مزيل العرق، جل الشعر والعطر.. الامر مشابه بوضع ٥ ربطات عنق والخروج بها. المشكلة هنا هي أن الانف يعتاد على هذه الروائح بحيث لا تلاحظ تعارضها مع بعضها البعض، لكن الآخرين سيلاحظون ذلك بالتأكيد. حلك في حال كنت تستعمل ماركات مختلفة هو أن تمتلك هذه المنتجات مكوناً واحداً مشتركاً على الأقل.. مثلاً لو إفترضنا بان العطر الذي تستخدمه رائحة الفتيفير فيه والفلفل الاسود وخشب الصندل هي الطاغية، فعليك أن تختار غسول للجسم يتضمن أي من هذه المكونات وذلك لتضمن عدم تعارض الروائح مع بعضها البعض.

Comments

comments

اترك رد

eighteen − three =