إذا كنت تريد خسارة الوزن عليك اتباع هذة النصائح

عندما نتحدث عن حرق الدهون ومحاولة إنقاص الوزن الزائد، لا تنحصر كلمة السر هنا على ممارسة الرياضة أو التغذية السليمة فقط بل وأيضاً نمط الحياة السليم.

فحتى وإن كنت تهتم بالتغذية السليمة وممارسة التمارين الرياضية، قد لا تخسر الوزن بسبب الأسلوب الذي تتبعه في التمارين أو التغذية؛ لذلك في التقرير التالي سوف تتعرف على أسوأ الأشياء التي لا يجب أن تفعلها وأنت تحاول خسارة الدهون .

1- الصيام ضار!

والمقصود بهذه العبارة أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يعتمدون على الامتناع عن الأكل إلى درجة الصيام قبل اليوم الحُر المسموح لهم فيه تناول ما يحلو لهم من الأطعمة وهو يوم واحد في الأسبوع .

والحقيقة أن الامتناع عن تناول الطعام قبل اليوم الحُر يؤدي إلى حدوث خلل في هرمون اللبتين وهو هرمون الشبع في أجسامنا؛ مما يجعل جسمك أكثر عرضة لامتصاص الدهون على المدى القريب .

2- تناول كبسولات التخسيس

تلك الحبوب تعتبر الدرجة الأولى في سُلم الاكتئاب والأرق ومن ثم الانتحار لا قدر الله؛ فعلى الرغم من فاعلية بعضها في إنقاص الوزن ولكن آثارها الجانبية مدمرة للجهاز العصبي ولأجهزة الجسم الحيوية كالقلب والكبد .

3- لا تتناول كل الأنواع

يجب عليك أن تتناول الكربوهيدرات والبروتينات والفيتامينات بالإضافة إلى الدهون، ولكن ما يجب عليك الانتباه له هو تناول كل نوع من تلك العناصر بكمياتها المحددة وفق نصائح أخصائي التغذية أو مديرك الشخصي.

4- الوجبات السائلة

لسد الجوع يلجأ الكثيرون من الأشخاص إلى تناول الوجبات السائلة مثل العصائر أو الحساء لسد الجوع، في الحقيقة هذا الأمر ليس له أي فائدة على الإطلاق سوى أنه يفتح الشهية بدلاً من سدها .

5- الرياضة لا تفيد

لن تفيدك ممارسة الرياضة فقط دون الاعتماد على نظام غذائي مثالي بالنسبة لك، فتناول ما يحلو لك من الأطعمة والانتظام في ممارسة الرياضة لن يقودك إلى شيء سوى أنك سوف تدور في دائرة مغلقة إذا كنت تريد خسارة الوزن.

6- اليأس خيانة

نعم بكل تأكيد إذا شعرت باليأس عندما تجد أن وزنك لا يزال ثابتاً في فترة ما بعد بداية انتظامك في الحمية الغذائية هو خيانة لجسمك ولنفسك وللمجهود العقلي والبدني الذي تتحمله للوصول إلى هدفك .

فيجب على أن تدرك أن جسمك سوف يعاندك في بعض الأسابيع؛ لذلك لا تيأس فهذه الفترة مؤقتة.

Comments

comments

اترك رد

five × 3 =