أوكلاند تتصدر أجمل الوجهات السياحية في العالم

تصنف مدينة أوكلاند في نيوزلاندا على أنها واحدة من أكثر المدن الملائمة للعيش في العالم، وقد تطورت هذه المدينة بشكل رائع لتتصدر لائحة أجمل الوجهات السياحية في العالم. وتعد من أكثر المدن المتعددة الثقافات وتحتوي على ميناء يتألق بوميض الأشرعة البيضاء للعبّارات التي تنقل الزائرين بين ضواحي المدينة والجزر المنتشرة حولها.
وتعتمد المدينة في نموها على تراث المهاجرين من دول البحر المتوسط لذلك هي تشتهر بالمأكولات الأسيوية كاليابانية والصينية والكورية والهندية.

وتضم المدينة مجموعة من الأماكن المميزة كمعرض الفن الغني باللوحات المذهلة لأشهر الرسامين العالميين وشارع فولكان لين التاريخي الذي يصطحب السياح برحلة ساحرة إلى المدينة القديمة حيث يمكنهم التنزه بين الأسواق المليئة بأشهر المتاجر العالمية ومقاهي الهواء الطلق إلى جانب مجموعة من المطاعم الفاخرة.
وتحتوي المدينة أيضاً على منازل جميلة ذات طراز معماري نادر يعود إلى العصر الفيكتوري، كما أنها تمتد بالقرب من شاطئ بحري يتميز برماله البيضاء الناعمة حيث تقام أجمل الحفلات الموسيقية الصاخبة.
وتعتبر أوكلاند وجهة مدهشة في فصل الصيف كونها غنية بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تتنوع بين المنحدرات الجبلية المناسبة لمحبي رياضة التسلق، وهي موطن الزهور الحمراء التي تزين جميع أرجاء المدينة التي تتحول بدورها إلى حديقة طبيعية رائعة.

كما يوجد العديد من الجزر النائية الخلابة شبه الاستوائية التي تتمتع بأجواء خاصة ومميزة، بالإضافة إلى ذلك، فهي تضم مجموعة من الشواطئ البرية التي تقع على الساحل الغربي من المدينة مثل كاري كاري وبيثلز وبيها التي تعد وجهة مناسبة لمحبي المغامرة والاستكشاف والتنزه.
وتوفر المدينة العديد من الأنشطة المميزة للسياح الذين يمكنهم الاستمتاع بعروض الباليه المذهلة أو القيام برحلات تخطف الأنفاس في القوارب الشراعية التي تنطلق من ميناء أوكلاند أو ممارسة الأنشطة الرياضية في أجمل المناطق الطبيعية كركوب الدراجة في الأماكن الوعرة وتسلق الجبال والتخييم.

Comments

comments

اترك رد

four × two =