“أوريس” تُطلق إصداراً خاصاً لهواة رياضة الغوص

كانت أوريس أول شركة ساعات تصنع ساعة غواصين بميناء مستطيلة. وهذا العام تتواصل القصة من خلال Regulateur ‘Der Meistertaucher’
ما هي أهم وظيفة في ساعة الغواصين؟ ربما تكون الإجابة الفطرية هي قدرتها على مقاومة تسرب المياه، وما من شك في حيوية تلك الوظيفة. إلا إنه مع افتراض أن ساعة الغواصين يمكنها مقاومة الضغط الذي يوجد تحت الماء، فإن الأهم يصبح قدرة الساعة على الاعتماد بدقة ووضوح على وقت الغوص المتبقي. ولهذا السبب أعادت دار الساعات السويسرية أوريس، تصميم Regulateur ‘Der Meistertaucher’ الجديد.
لا يحتوي طراز Regulateur ‘Der Meistertaucher’ على عقارب متحدة المركز، ما يعني أن عقربي الساعات والدقائق منفصلان. يقع عقرب الدقائق في الوسط، فيما تظهر الساعات من خلال عقرب في ميناء فرعية عند الساعة 3 تماما. يعزل ذلك المعلومة الهامة للغواص، الذي يمكنه ضبط وقت الغوص بصف عقرب الدقائق على نطاق الـ 60 دقيقة على الطارة الدوارة أحادية الاتجاه، والتي تم تزويدها بحشو سيراميك أسود بعلامات حمراء وبيضاء.
تم تقديم ميناء الناظم، كما تُعرف هذه التهيئة، بعلامات ساعات الحائط في المراصد في القرن الثامن عشر. كانت تلك ساعات عالية الدقة تم استخدامها لضبط الوقت في الساعات القياسية، وخاصة بعد أن تخضع للخدمة والإصلاح.
وفي 1999، أصبحت أوريس أول شركة ساعات تقدم هذا التعقيد الإضافي في ساعة غواص. سرعان ما تبع تلك الساعة أول ‘Der Meistertaucher’ (ومعناها “أستاذ غواص”).
تنعكس تلك العينة الآن حيث تستلهم أوريس Regulateur ‘Der Meistertaucher’ الجديدة أسرار تصميمها من Aquis الجيل القادم، التي تم الكشف عنها هذا العام أيضا. وكما كل طرازات Aquis الجديدة، تتميز بصورة ظلية أنحف من Aquis السابقة، وحصلت على عدد من التعزيزات العملية، بما في ذلك تطوير يسهل من مسك وضبط الطارة.
وكما كان من قبل، يأتي Regulateur ‘Der Meistertaucher’ بعلبة خفيفة الوزن وسوار من التيتانيوم. كما يتميز عقب الدقائق في هذا الطراز الجديد بشكل أحمر ساطع يتناسب مع نطاق الـ 15 دقيقة الهام على الطارة، ومع خيار حزام المطاط الأحمر. والنتيجة هي أن العين تنجذب لعقرب الدقائق، ما يكسب الساعة مستويات استثنائية من وضوح القراءة.
وبرهانا على جدارة الساعة الاحترافية، تحتوي Regulateur ‘Der Meistertaucher’ على صمام مخرج هليوم أوتوماتيك على جانب العلبة عند الساعة 9 تماما. يسنخدم صمامات مخرج الهليوم الأوتوماتيك غواصون يمكنهم العيش في غرف يملؤها هواء مزود بالهليوم لأسابيع في وقت أثناء غطسات الإشباع. جزيئات الهليوم أصغر من الهواء، وخلال التشيع تدخل الساعة. وبعد ذلك، وأثناء فك الضغط تتمدد، وهو ما قد يتسبب في تلف الساعة بدون صمام مخرج الهليوم.
كما يشار إلى الثواني الصغيرة في Regulateur ‘Der Meistertaucher’ من خلال عقرب مبطن بسوبرلومينوفا® عند الساعة 9 تماما، وهي ميزة يعتمد عليها الغواصون لإظهار أن الساعة لا تزال تعمل. كما توفر آلية حركة الساعة الأوتوماتيكية بيان التاريخ عند الساعة 6 تماما. تأتي الساعة بظهر علبة تيتانيوم مزين بواقي أوريس وكلمة ‘MEISTERTAUCHER’. تتوفر الساعة في علبة مقاومة لتسرب المياه بحزام تبديل أحمر وأدوات لتغيير الحزام.

Comments

comments

اترك رد

4 + 8 =