أكثر اليخوت فخامة في العالم لهذا العام

تنافس أكثر من 149 يختا من أفخم اليخوت في العالم في المسابقة التي أقيمت في معرض اليخوت الثامن الذي أقيم في مدينة كيتزبوهيل في النمسا. وتسابق أفضل مصممي اليخوت على المراتب الأولى في المسابقة التي تضمنت 19 فئة للمقارنة بين اليخوت الفارهة التي تميز كل منها بتصميم رائع يختلف عن غيره.

كما قدم حكام المسابقة هذا العام العديد من الجوائز في فئات جديدة تناسب أذواق الجيل الجديد من أصحاب اليخوت، وتضمنت هذه الفئات جوائز للإبداع وللمساحات الترفيهية وجوائز لأفضل تصميم للإنارة.

وتألفت لجنة الحكام من العديد من المهندسين والمعماريين والمهندسين وصانعي المحركات واليخوت ورجال الفن والثقافة مثل ستيفن كول المدير بشركة مرسيدس و الممثل رايان جوسلينج، كما تضمنت اللجنة مهندس بحري وكابتن سفينة وثلاثة من مالكي اليخوت. وتعاون جميع الحكام في مزج خبراتهم المختلفة لاختيار اليخوت المستحقة للفوز من ضمن الـ 149 يخت المتقدمين للمسابقة.

وقال ميرلين موير أحد الحكام بالمسابقة والذي يعمل كمحرر بأكبر المجلات المهتمة باليخوت: ” اليخوت التي ستفوز هذا العالم هي أفضل اليخوت على مستوى التصميم والإبداع والتكنولوجيا المستخدمة، حيث يسعدنا دائما الاحتفال بالمواهب الإبداعية التي تنتج تصميمات فريدة لليخوت”.

فاز يخت Joy من انتاج شركةFeadship الهولندية بجائزة أفضل تصميم خارجي في فئة اليخوت الأكبر من 48 متراً. ويتميز هذا اليخت الذي تصل تكلفة استئجاره في الأسبوع إلى 562 ألف جنية إسترليني بتصميمه الفريد الذي نفذته شركة التصميم الإنجليزية العبقرية Bannenberg & Rowell ، ونال التصميم إعجاب العديد من الحكام ووصفه أحدهم بأنه ” كتلة من الثلج والجليد تم تشكيلها بواسطة الرياح”.

بالإضافة إلى تصميم اليخت الفريد فإنه يحتوي على صالة جيم زجاجية و مساحة عائلية شاسعة تقترب من مساحة ملعب كرة سلة مصممة طبقا لرغبة المالك. كما حصل يخت Genesi على الجائزة الخاصة بأفضل تصميم خارجي ولكن في الفئة الخاصة باليخوت أقل من 48 م، يبلغ ثمنGenesi 23 مليون إسترليني، ويحتوي على نادي داخلي بمساحة 90 متر مربع يتضمن مرآب بطول 7 متر يمكن تحويله إلى حمام سباحة.

كما حصل اليخت على جائزة أفضل موتور بفضل نظام دفعة الجديد الذي يتخلى عن حجرة المحركات موفرا مساحة داخلية كبيرة بالموتور لاستغلالها بصورة أخرى وأثني الحكام على تصميم اليخت الذي قام به المصمم العبقري فلافيو دي سيموني.

وحصل يخت my song على جائزة أفضل تصميم خارجي في فئة يخوت الإبحار ذات الشراع. كما أشاد الحكام بأناقة تصميم سطحه الذي صممه المصمم نوتا ليكون قارب سباق وفي الوقت نفسه يخت فخم للرحلات ليجوب البحر المتوسط والبحر الكاريبي.

وقد تم تصميم اليخت بتوازن مثير يجعل من الصعب تحديد طول اليخت من بعد، كما فاز اليخت بجائزة أفضل اليخوت إبداعا في فئة القوارب ذات الشراع بفضل مميزاته الخفية التي تضمنت على مروحة قابلة للسحب للداخل ومصد خفي على العارضة لتخفيف الصدمة عند الإرساء. وبني اليخت الذي يبلغ طوله 40 م بواسطة شركة Baltic Yachts ويبلغ ثمنه 24 مليون جنيه إسترليني.

Comments

comments

اترك رد

5 − five =