أفضل طريقه لجعل رائحة عطرك تدوم طويلآ

العطور من أهم ما يميز الرجل الأنيق، وهناك عدة ملاحظات يجب ألا تغفلها عند الاستخدام؛ حتى تستطيع أن تقول إنك تمتلك أفضل العطور الرجالية الفواحة والجذابة والمثيرة دائماً.

ولكيفية جعل العطر مركزاً وثابتاً وفواحاً ويدوم طويلاً على الملابس والجسم، خذ الملاحظات التالية في الحسبان عند وقوفك أمام المرآة لوضع نوعك المفضل من العطور الرجالية؛ حتى تصير أكثر جاذبية وإثارة وأكثر ثقة وجرأة.

1- ضع العطر على النقاط الحارَّة
النقاط الحارة في الجسم مثل باطن الساعد وخلف الأذن، فهذه هي أجزاء الجسم التي تنتج حرارة أكثر، فتعمل على دوام الرائحة إلى أطول فترة ممكنة، لكن إذا وضعت العطر على الملابس فقط، فلن تدوم طويلاً.

2- لا تنس الصدر
الصدر أيضاً من الأجزاء المهمة لوضع العطر؛ لأنه يعطي رائحة جميلة للملابس التي ترتديها، كما أنه قد ينتهي بك الحال إلى عناق أحدهم، فيشم منك رائحة طيبة.

3- والرقبة أيضاً
تختلط رائحة العطر التي توضع على الرقبة برائحة الجسم الطبيعية في هذه المنطقة، فتعطيك رائحة فريدة تميزك عن غيرك.

4- ابتعد عن أماكن العرق الكثير
إذا كنت تريد الحصول على رائحة جيدة حقاً، فابتعد عن أجزاء الجسم التي يكون فيها العرق غزيراً، ولا تستخدم العطر لتغطي على رائحة العرق في هذه الأجزاء؛ لأن الرائحتين لا تمتزجان بصورة جيدة.

5- اختر الأماكن جيداً
بالتأكيد لن يكون من المناسب أن تضع العطر على كل المناطق الحارة في الجسم، إضافة إلى الصدر والرقبة؛ لأن الرائحة وقتها ستكون نفاذة بشكل ربما لا يطاق، ولكن اختر نقطة أو اثنتين فقط، على حسب ذوقك.

6- الاستحمام أولاً
تعمل المياه الساخنة على تنظيف الجسم وتفتيح مسام الجلد، مما يمهد الطريق لوضع العطر، وهذا أفضل كثيراً من وضعها على الجلد بدون تنظيف.

7- ابتعد عن الجلد عند الرش
إذا كنت تستخدم بخاخاً، فابتعد عن الجلد عدة سنتيمترات عند وضع العطر؛ حتى لا تنساب قطراتها على ملابسك، وحتى لا تتركز الرائحة في نقطة واحدة فقط، وكذلك لا تبعدها كثيراً؛ حتى لا تتشتت الرائحة في المكان.

8- لا تفركها
أحيانا لا تستخدم بخاخًا، وفي هذه الحالة لا تعمد إلى فرك العطر بيديك بعد وضعه عدة قطرات على الجسم؛ لأن الفرك والاحتكاك يغير رائحة العطر ويسرع من زوالها، وبدلاً من ذلك استخدم البخاخ أو امسح على جسمك بخفة ولطف مرة أو اثنتين، ودعها تجف على الجلد.

9 – لا تخلطها بغيرها
لا تخلط العطر مع مزيل العرق أو عطر بعد الحلاقة؛ لأن الروائح ربما لا تمتزج بشكل مناسب، وكذلك لا تضع أكثر من عطر في الوقت نفسه.

10- اختر النوع المناسب
يفضل الكثير من الناس استخدام نوع واحد من العطرعلى مدار اليوم، سواء في البيت أو العمل أو في الخارج، بينما يفضل آخرون وضع نوع خفيف لفترات ما بعد الظهر وأثناء العمل، واستخدام روائح أقوى وأكثر نفاذاً في أوقات المساء. احرص على استخدام النوع الذي يناسبك، والذي تشعر فيه بالراحة قبل أي شيء.

Comments

comments

اترك رد

three × 3 =