أبرز مناطق الجسم التي تحتقظ بالعطر لأطول فترة ممكنة

استخدام العطور من أساسيات أناقة الرجل العصري، وفضلاً عن أهمية اختيار أفضل العطور الرجالية الفواحة وانتقاء العطر المناسب لكل وقت ومناسبة، هناك أيضاً طرق تستطيع بها أن تثبت رائحة العطر الذكية على الجسم لأطول فترة ممكنة، حتى تشعر أنك تستخدم أفضل وأجمل وأقوى عطر رجالي فواح وثابت.
ومن بين هذه الطرق يأتي حسن اختيار مناطق الجسم التي يوضع عليها العطر، إذ إن من الأخطاء الشائعة بين الرجال رش العطور على الملابس الخارجية فقط، ولكن لكي تجعل العطر يثبت ويدوم طويلاً ويبقى مُركزاً وفواحاًَ، لابد من وضع العطور على الجسم نفسه.

وإليك أبرز مناطق الجسم التي تحتقظ بالعطر لأطول فترة ممكنة.
1- الرسغ وباطن الساعد
الرسغ وباطن الساعد من أفضل وأشهر الأماكن لوضع العطور الرجالية، حيث تحتفظ بالعطر لأطول فترة ممكنة. كما أنها حركة اليد تساعد في نشر العطر في المكان وعند المصافحة.
2- منطقة الصدر والرقبة
من المناطق المهمة لوضع العطور الرجالية منطقة الرقبة والصدر والحجاب الحاجز والسُّرة، فهي تحتفظ به لمدة طويلة، إضافة إلى أهميتها عند لجوء الرجل إلى المعانقة، حيث تعطي انطباعاً جيداً وتنثر رائحة العطر الرجالي الفواحة.

3- الأذن
خلف الأذن هي المنطقة المعتادة لرش العطر الرجالي، إضافة إلى قمة الأذن أيضاً، لأن البشرة في تلك المنطقة ليست جافة، مع العلم أن البشرة الدهنية تحفظ العطر لفترة أطول من البشرة الجافة.
4- الشعر
من أفضل الأماكن التي ينصح برش العطر الرجالي فيها، لأن الرذاذ يعلق بالشعر، ما يتيح للعطر أن ينثر عبيره في كل حركة تقوم بها. أفضل طريقة لوضع العطر في الشعر هي رشة على الفرشاة ثم تمشيط الشعر بها، فضلاً عن وجود عطور مخصصة للشعر.

5- خلف الركبتين وعلى الكاحلين
خلف الركبة منطقة ناعمة ومثالية لتطبيق العطر خصوصاً في الصيف، أما منطقة الكاحلين فهي دائمة الحركة، ما يساعد العطر على أن ينتشر أينما ذهبت، ومع وضع العطر على الشعر والكاحلين معاً، فإن رائحة العطر تفوح من رأسك حتى أخمص قدميك.
6- الملابس
الأفضل دائماً هو رش العطور الرجالية على الجسم قبل الملابس، ولكن في الأجواء البادرة والمطرية من الأفضل وضع العطر على الملابس الصوفية والكشمير للحفاظ على رائحة زكية طوال اليوم.

Comments

comments

اترك رد

12 − two =